الثلاثاء، 19 يونيو 2012

** قبل التدوين ** (تدوينة رقم 1 - دعوة للتدوين اليومي 2012)ـ


 أمسكت قلمي الخائب ..لأكتب ..
 و تذكرت إني لأكثر من سنة لم اكتب .. !! و لكني قررت .. ان اكتب .. !! 
هكذا بكل بساطه ..
 لإن الأشياء عندما تكون (حبقي اكتب) او (بعدين ) لا تصبح حقيقة .. و إنما تصبح في آخر ركن في خططك المستقبلية .. و ييملأها الظلام ..
 و لهذا قررت ان اكتب (يوميا) .. لا اعلم لماذا .. هل  لإن الرغبة مكبوتة بداخلي و تنتظر الإفصاح عن نفسها ام ربما جذبتني تلك الدعوة التي تلقيتها من صديق لي بالكتابه مع المدونين المصريين و العرب في دعوة للتدوين اليومي ..
 فكرت في الفكرة .. قلت لنفسي و ما يضير .. كتبت في السابق بالعامية و الفصحي .. قصص قصيرة و نثر و خواطر .. فلنجعل الموضوع اشبه بالتجربة إذن.. و هكذا اخذت القراربالكتابة ..
 و بدأ السؤال الصعب .. ماذا ساكتب ؟ و عن ماذا ..؟ عن السياسة ؟ عن الحب..؟ عن الروحانيات ؟ اكتب قصة قصيرة ؟ ام خاطرة ما .؟ بدأ الموضوع يزداد صعوبة و لكن الإختيار ليس بمستحيلاً .. 
و هكذا قررت ان اكتب كل ما دار في ذهني خلال تلك السنة بلا كتابة !!..
 ربما تأتي الرياح محملة بعطر فلسفتي الخاصة :) .. أو قصة ما قررت كتابتها و لم تخرج من (درج المكتب) حتي الآن .. او عن إبتسامة طفل استرعت انتباهي .. أو عن احدهم اصطدم بي و انا مسرع في شارع ما و إبتسامته المقيته لم تغادر ذهني... في حقيقة الأمر امامي الكثير .. و لكني تخوفت من ان يكون التدوين اليومي يجعلني كالآلة الكاتبة .. و لكني تمسكت بان فترة توقفي (بمزاجي) عن الكتابة .. قد جعلت عندي تعطش لكتابة تدوينة او أكثر كل اليوم ..  ربما هو الحماس المؤقت .. و ربما هو كما يقولون إثبات للذات.. فقط اعرف ان تلك الرائحة المحببة لقلبي التي تحمل الأوراق و الحبر المسكوب و نشوتي للكتابة من جديد قد افتقدها كثيراً.. و لهذا سأكتب ما يجعل نفسي تتنفس الكلمات من جديد .. نفسي التي افتقدت ذلك الطعم الرائع .. طعم التدوين..

هناك 6 تعليقات:

  1. كما فعلت أيضاً .. يجب أن أجبر نفسي على الكتابة
    ربما لأتخلص من شوائب عالقة في روحي .. وربما أشجع نفسي كي أعود من جديد..

    :)

    ردحذف
  2. نفس احساسي .. من زمان مكتبتش ومش عارفه ليه قررت اشارك ومش عارفه هقدر اكتب كل يوم ولا صعب
    ربنا يقدر قلمك على الكتابه :)

    ردحذف
  3. يا مسهل الحال يارب .. و نكتب و ميكسفناش القلم

    ردحذف
  4. ان شاء الله تفضل تكتب علطول وان شاء الله كلنا كده الكتابه دى من اجمل الاشياء ربنا يوفقك

    ردحذف
  5. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف